سلام وتحية للسيدة رضية التي هي امتداد لاب كان وسيظل من أبرز اعلام اليمن الذين استأثرت اليمن بوجدانهم وعقولهم ووعيهم فكان كل عطائهم ومواقفهم تجسيدا لحب اليمن ومكرسة من أجل اليمن (ارضا وانسان) وكان للانسانية جمعاء مساحة وحضور كبير واهتمام منير في ذلك وتلك ولهذا ليس غريبا أن نرى أن الرضية غير راضية عما يحدث من افعال غير سوية في صنعاء البهية.
صنعاء ياسيدتي اوجاعها، وجراحها، والآمها، تتضاعف يوم بعد يوم .
صنعاء تئن تحت وطأة الغلاء والفقر والمرض والجوع، والظلام باسط نفوذه عليها في ليلها، والعناء يبطش باهلها، والشقاء صار سمة لها.
المشتقات والغاز في العالي، وتبعا لذلك كل شي غالي، والمرتبات غابت، ومصادر الدخل توقفت، والخدمات تدهورت، وكل الويلات حضرت، والسلطان (المقصود كل من بيده السلطة شمالا وجنوب) لا يبالي، مهما تعاني وكأنه لا حياة لمن تنادي، رغم انه حي ينعم بكل أصناف النعيم ونحن في الجحيم.
السلطان حاضر بقوة في الجباية، وغائب تماما في الرعاية، رغم قوله في البداية، أن هدفه العناية والرعاية والهداية.
الان ومن قبل أضاف للوجع أوجاع، طالبانية ظلامية، وانتهاك لقدسية الحريات، والتركيز على تفاهات، ليست من الدين وإنما متاهات واعتقد انه تصرفات فردية ولكن يجب أن يضع حد والا فالجميع يتحمل المسؤولية .
الان نرى حكمتيار، والملى عمر والبغدادي، يصولون ويجولون في شوارعنا، ويدخلون ديارنا واحتفالاتنا الخاصة والعامة والجماعية والمدرسية وحفلات اعراسنا، ويصممون ازبائنا، ويفرضون نوع لباسنا، وغنائنا حرام، وسعادتنا رجس من عمل الشيطان .
اي بؤس وقبح هذا؟؟ وأي دين تفرضونه علينا؟؟ نواميس صنعت في قندهار، تريدون فرضها على يمن الإيمان؟؟؟وهي عكس مبادى مسيرتنا القرآنية، (اعيذ أنفسنا من ذلك) فقد تكون تلك النواميس من مسيرة الشيطان في أفغانستان ولا زال الأمر كما أظن اشاعات .
حمدنا الله وسيدي علم الهدى بأنه تم تطهير دماج وجامعة الإيمان وإمبراطورية المعاهد اوكار البهتان، وإذا بكم تأتون بأضعاف ذلك البهتان، وبما هو أشد ظلاما وطغيان اللذان كانا سائدان في أفغانستان في ذلك الزمان.
وجهوا الطاقات وكل الاهتمام، للبحث عن حلول لإنقاذ البلاد والعباد من جحيم هذا الطوفان (موت ودمار وغلاء وعناء ومصائب ألوان وافنان)، وتذكروا ما كنا ندعيه، بأننا ثورة من اجل الإنسان، وحرية الإنسان، ورفاهية الإنسان، وكرامة الوطن الأرض والإنسان، وصنع العيش الكريم للإنسان، وكما جاء في القرآن.
واننا ضد الجرعات وغلاء المشتقات وخلق المشقات في حياة الإنسان، فلا ذلك كان ولا كنا كما قلنا، وأتينا بما هو أسوأ مما كان، والعبرة بالنتائج وواقع الحال وسوء الأحوال ينطقان بافصح لسان، وكل شي معاش وظاهر للعيان، بأن ما سميناه عهد الشيطان هو عهد الرخاء والبيان قياسا بالحال الان.
سيدتي النبيلة الرضية، كما تعلمي انا وانتي وابنك وابني وكل هاشمي وهاشمية المجتمع يحملنا وزر ما كان وما هو كائن الآن، ونحن في كل الأحوال أكثر من نكب وحنب، و يذوق المر أكثر من كل من هب ودب، فقدنا الولد والتلد،وكثير مثلنا لكن ليس أكثر منا، والوزر كله علينا وحدنا، فيا ويلنا من شعبنا وإمتنا ومحيطنا المحلي والإقليمي والعالمي وقد صار ينعتنا بالإرهاب لسوء فعلنا وعدم صواب نتائجنا وقراراتنا.
لا تعتقدي يا سيدة رضية، أن المجتمع يرى أنك بريئة، وقد رأيت كثير من الكتابات وسمعت الكثير من التسجيلات تتهم أن أبوك علم النور والتنوير انه أحد المؤسسين لمجلس الهاشمية السياسية الذي ليس له وجود، والذي هو وهم وخيال، لكن سوء الأفعال وكثير من الأقوال جعل الكثير يعتقد صحة ذلك التزوير، فالأمر مرير وخطير علينا وعلى البلاد والعباد، ولا بد من المراجعة والتعديل والتصحيح قبل فوات الأوان ونصبح جميعا في خبر كان، بسبب ما هو كائن وكان.
شكوت (للتقي النقي الأستاذ وصديقي الوفي) باعتباره استاذي وصديقي الوفي، بأن سوء الأفعال أحمل وزرها انا وابني وامي وابي، فقال لا تخاف فالأمل قوي، في الله وعلم الهدى والسيد محمد علي، فهو رجل ذكي وهو في كثير من الأفعال سوي، ومش بعيد يكون له فعل النبي، ذلك رأي التقي والتقي صديقي الوفي .
الخلاصة والنتيجة: الحياة في الوطن صارت نقمة وصار الموت نعمة، ومهما كانت الهجرة غمة وذله وغربه، لكن البقاء صار محنة وأكبر غربة (كفى بك داء أن ترى الوطن غربة) .
صباح ومساء وبعد العشاء والعشاء لم نعد نسمع الا (ضرب، قصف، ذبح، دمر، إنتهكى، قتل، شيع، …...وهكذا كما ترى) أفعال سوداء وغبراء وزرقاء.
وأخيرا وجع جديد والم فريد نتيجة فعل غير سديد وهو أن(الغناء والمقهى. والخروج، واللقاء، وكثير من اللبس وربما الشعر والفلسفة و….و….) حرام وجرم سيكون عليه الحبس شر العقاب، فلا أفراح ولا انشراح، وإنما زوامل ومآتم وبكاء على ما مضى وانقضى، وفي العناء والشقاء ثواب عظيم والذهاب الى الجنة حيث الهناء والرخاء. الحديث كثير وكبير ومرير ولاحقا اكمل التفاصيل عن واقع اسود مرير لكم التحية والسلام.
اخوكم: احمد علي محمد جحاف المنهدس المستشار