الثلاثاء ، 22 يونيو 2021
هموم الناس

ماذا يمكن أن يحدث عند شرب 6 أكواب قهوة في اليوم

 

 

أفادت دراسة طبیة نشرت في لندن الأحد بأن شرب ما یصل إلى ستة فناجین من القھوة یمكن أن یساعد في تقلیل المخاطر الصحیة الخطیرة بنسبة مذھلة تبلغ 16.% ً وتعتبر القھوة من أكثر المشروبات استھلاكا على نطاق واسع في جمیع أنحاء العالم، حیث لا یستطیع الكثیرون التفكیر في الصباح دونھا.

وعند النظر أكثر في الفوائد الصحیة للقھوة، من السھل معرفة سبب استھلاكھا لیس على نطاق واسع فحسب، بل لأنھا أیضا تسھم بشكل كبیر في زیادة طول العمر وتقلیل مخاطر الإصابة بالأمراض الخطیرة.

ولفت العلماء في الدراسة التي نشرتھا صحیفة دیلي اكسبرس البریطانیة إلى أن شرب كوب واحد من القھوة یوميا یقلل من خطر الوفاة مبكرا بنسبة .%8

وبالنسبة لعشاق القھوة الأكثر من غیرھم، وجدت الدراسة أن فنجانین إلى 5 أكواب من القھوة قللت المخاطر بنسبة 12 ،٪فیما خفضت 6 أكواب المخاطر بنسبة 16.

وأوضحت الدراسة أن استھلاك القھوة یمكن أن یساعد الشخص على العیش لفترة أطول من خلال الحمایة من الأمراض المرتبطة بالعمر مثل الخرف والسرطان وأمراض القلب.

وذكرت أن فوائد القھوة على طول العمر تعود على الأرجح إلى مادة البولیفینول وھي مواد كیمیائیة تحدث بشكل طبیعي في النباتات.

وأشارت الدراسة إلى أن مادة البولیفینول تحمي النباتات من الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجیة من الشمس وتجرر الجزیئات الناتجة عن تكسر الأكسجین في النبات.

وأظھرت أن البولیفینول تمنع أیضا الالتھابات في الجسم التي یمكن أن تسببھا حالات مثل السكري وأمراض القلب والسرطان.

وتوصلت الدراسة إلى أن ھناك ارتباطا بین شرب القھوة والوفیات بعد تحلیلات لملفات طبیة لأكثر من نصف ملیون شخص في بریطانیا.

ووجدت أن شاربي القھوة، حتى أولئك الذین كانوا یشربون قھوة دون كافیین، كانوا أقل عرضة للوفاة من مجموعة من الأمراض خلال فترة الدراسة التي استمرت 10 سنوات.

وفي دراسة أخرى نشرت في المجلة الأوروبیة لأمراض القلب الوقائیة، تم إجراء مزید من التحقیقات الطبیة بشأن استھلاك القھوة والوفیات الناجمة عن أمراض القلب والأوعیة الدمویة ومعدل الوفیات الإجمالي.