الاربعاء ، 20 يناير 2021
أخبار

مقتل واصابة ثلاثة مواطنين بقصف حوثي في حيس جنوب الحديدة

ماز برس:

قتل واصيب ثلاثة مواطنين بقصف مدفعي شنته ميليشيات الحوثي على المواطنين في مفرق سقم بمديرية حيس، جنوب الحديدة الساحلية، بحسب ما اكدته مصادر محلية قالت ان " أن مواطنين اثنين استشهدا بشظايا قذائف هاون حوثية، أحدهما يدعى (عبدالله سليمان خادم حمنه) ويبلغ من العمر 40 عاماً، فيما أصيب مواطن ثالث ويدعى ( أحمد عبده حمنه) في العقد الخامس من العمر".

 وأضافت المصادر ان "الأهالي هرعوا إلى موقع الاستهداف وقد تمكنوا من نقل اثنين من الضحايا إلى النقطة الطبية التابعة للواء 7 عمالقة، فيما لا تزال جثة المواطن الثالث عالقة بالقرب من مزارع الدواجن نتيجة استمرار القصف الحوثي".

يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه شهدت جبهة الساحل الغربي، الساعات الماضية، اشتباكات جنوب الحديدة انتهت بخسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات الحوثية التابعة لإيران جراء خروقاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن المليشيات الحوثية الإجرامية حاولت التسلل إلى تباب ومزارع قريبة من خطوط التماس جنوب وجنوب شرق مدينة التحيتا مستخدمة غطاء ناريا مكثفا بالأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية ، وباءت بالفشل.  

واكد أن وحدات من القوات المشتركة تصدت للمتسللين موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم وأجبرت البقية على الفرار والعودة إلى أوكارهم في مناطق نائية غير ذات قيمة عسكرية باتجاه خط زبيد، وان القوات المشتركة أخمدت مصادر الإسناد الناري للمليشيات بضربات مركزة ضاعفت الخسائر البشرية في صفوفها.

 ولفت أن تحركات المليشيات التابعة لإيران مرصودة بدقة وسرعان مايتم التعامل معها فور تنفيذ محاولاتها البائسة التسلل إلى مواقع تشكل خطرا على القوات المشتركة أو تهدد أمن واستقرار أهالي مركز مديرية التحيتا، جنوب الحديدة

استطلاع الرأي
كيف ترى تعيين د. أحمد عبيد بن دغر رئيساً لمجلس الشورى اليمني؟