السبت ، 18 مايو 2024
أخبار

مأرب.. وضع حجر الاساس لمشروع مدرسة "إنسان 2" بتمويل كويتي

 

وضع وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري ومعه نائب مدير مكتب التربية "عبدالعزيز الباكري"، اليوم الأربعاء، بمديرية مدينة مأرب ، حجر أساس مشروع إنشاء وتأثيث مدرسة إنسان2 ، بتمويل كويتي من جمعية انسان، وتنفيذ مؤسسة كافل التنموية .

ويتكون مشروع المدرسة التي ستقام على مساحة 580 مترا مربعا، من 12 فصلاً دراسياً مع الملحقات، وبكلفة إجمالية 400 ألف ريال سعودي.

وأكد الوكيل ونائب مدير التربية، على أهمية المشروع كونه يواكب الاحتياج لأولويات التنمية والتعافي، وتخفيف الضغط القائم على العملية التربوية في المحافظة، التي تستوعب أكثر من 63 في المائة من نازحي الجمهورية.

وأشاد بالدور الإنساني لدولة الكويت الشقيقة حكومة وشعبا، في تنفيذ المشاريع المستدامة، ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف. 

من جانبه أوضح أمين عام مؤسسة كافل "غالب الظفري" أن هذا المشروع ضمن عدد من مشاريع جمعية إنسان الكويتية في اليمن، تنفذها مؤسسة كافل الإنسانية التنموية الخيرية، موزعة بين مراكز تعليمية، ومدارس ومساجد ودور رعاية أيتام ضمن حزمة مشاريع تعليمية تنفذها في المحافظات اليمنية.

من جهة أخرى ثمن مدير إدارة التربية بالمدينة "محمد مارش" التدخلات الإنسانية الكويتية في مأرب وغيرها. مؤكدا أهمية بناء هذه المدرسة التي ستستفيد منها فئة مهمة في المجتمع من النازحين والمجتمع المضيف.