السبت ، 18 مايو 2024
أخبار

جثامين العمال اليمنيين الذين قتلوا بقصف على منشأة غازية بالعراق في طريقها إلى صنعاء

 

أفادت السفارة اليمنية لدى بغداد، أنه جرى نقل جثامين العمال اليمنيين الذين قُتلوا بقصف بطائرة مسيرة "مجهولة" على منشأة غازية بالعراق نهاية الشهر الماضي.

وذكرت السفارة، إنه جرى أمس الإثنين، توديع "جثامين الشهداء اليمنيين الاربعة ضحايا العمل الارهابي بطائرة مسيرة الذي استهدف مقر عملهم في احد المواقع النفطية بمحافظة السليمانية باقليم كوردستان العراق".

وأوضحت أنه تم نقل الجثامين من مطار بغداد الى مطار عمان الاردني والثلاثاء سيتم نقلهم عبر طيران اليمنية الى صنعاء. وتقدمت السفارة في منشور رصده المشهد اليمني، "خالص تعازيها لعوائلهم وذويهم وكل اصدقائهم ومحبيهم".

وكانت وزارة الخارجية بالجمهورية اليمنية، أدانت يوم السبت 27 إبريل الماضي، بأشد العبارات قصف حقل كورمو للغاز في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق بطائرة مسيرة مجهولة المصدر.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، وصل المشهد اليمني، نسخة منه، أنها "على تنسيق مستمر ومتابعة متواصلة مع سفارة بلادنا في بغداد التي تجري اتصالات مكثفة مع المعنيين في جمهورية العراق الشقيق وسلطات إقليم كردستان لمعرفة حيثيات وملابسات الحادثة".

ونوهت وزارة الخارجية اليمنية "إلى أنها تعمل وبالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل إمكانية إخلاء وإيصال جثامين الشهداء من العمال اليمنيين إلى أرض الوطن وهم :

١- علي عبده احمد ناصر

٢- يوسف ياسر حمود فارع

٣- عصام محمد احمد الكازمي

٤- عوض عبده علي المياس".

وذكرت أنها تتابع "عن كثب ومنذ اللحظات الأولى الحالة الصحية للجرحى الذين أصيبوا بجروح طفيفة ويتمتعوا بحالة صحية مستقرة الان. وهم :

١.منير الجرباني

٢.عمار القبيبة