السبت ، 18 مايو 2024
أخبار

فتيات مأرب تدرب نساء قياديات على مفاهيم السلام في مخيمات النزوح بمأرب

 

بدأت مؤسسة فتيات مأرب في تدريب 20 امرأة في بناء قدرات النساء القياديات في مخيمات النزوح بمحافظة مأرب، وذلك ضمن مشروع مؤثرات من أجل السلام، والذي تنفذه المؤسسة بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

وفي تدشين الدورة التدريبية أوضح مدير المشروع سعيد اليوسفي بأن المشاركات سيتلقين تدريباً مكثفاً حول مفاهيم حقوق الإنسان، وحقوق المرأة والمواطنة الفاعلة، وتيسير الجلسات التوعوية.

كما ستشمل الدورة التي ستستمر لستة أيام وفقاً لـمدير المشروع حول مفاهيم بناء السلام، والتفاوض، والوساطة، والمبادرات المجتمعية.

وقال إنه "سيتم تقسيم المشاركات إلى أربع فرق توعوية، ستنزل بعدها إلى الميدان لتعمل على تنفيذ جلسات توعوية للنساء في مخيمات النزوح بواقع 20 جلسة تستهدف ما يزيد عن 600 فتاة وامرأة في مخيمات النزوح".

ويشار أن المشروع يستهدف النساء والفتيات في محافظة مأرب ويعمل على إشراكهن في عدد من الورش والأنشطة التدريبية وبرامج التأهيل والتدريب حول مفاهيم وثقافة السلام.

وسبق أن نفذ المشروع دورات مماثلة كان آخرها استهداف 30 طالبة من جامعة إقليم سبأ، واللاتي شكلن عقب التدريب مبادرة همرة وصل والتي ستسهم في التوعية بالسلام في المحافظة.