السبت ، 18 مايو 2024
هموم الناس

سامسونج تستعيد عرش الهواتف الذكية بفضل مزايا الذكاء الاصطناعي

 

بعد فقدان المركز الأول لمدة عام كامل، نجحت شركة سامسونج الكورية الجنوبية في استعادة لقب أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، متفوقة على منافستها الأمريكية آبل.

وفقًا لأحدث تقارير من شركة كاونتربوينت للأبحاث، استحوذت سامسونج على حصة سوقية عالمية بلغت 20% من خلال بيع 19.69 مليون هاتف في شهر مارس. في المقابل، شكلت مبيعات آيفون 17.41 مليون جهاز ما يعادل 18% من حصة السوق العالمية.

ويُعزى هذا التفوق المتجدد لسامسونج بشكل كبير إلى سلسلة هواتف جالاكسي إس 24 والمميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل Galaxy AI.

فقد أضافت السلسلة التي أُطلقت في يناير الماضي مزايا مثل الترجمة الفورية للغات خلال المكالمات الهاتفية وخاصية “دائرة البحث” التي تتيح للمستخدمين البحث بسرعة على محرك جوجل أثناء المحادثات. وقد بيعت 6.53 مليون وحدة من هذه السلسلة بحلول نهاية مارس.

كما لاقت سامسونج نجاحًا لافتًا في القارة الأوروبية، حيث استحوذت على 34% من سوق الهواتف الذكية هناك. وفي الولايات المتحدة، زادت حصتها السوقية من 20% في يناير إلى 36% في مارس.

ذو صلة | سامسونج تراهن على الذكاء الاصطناعي لدفع النمو المستقبلي

وكانت آبل قد تصدرت قائمة أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم للمرة الأولى العام الماضي، بعد أن باعت أكثر من 229 مليون هاتف آيفون حول العالم، متجاوزة مبيعات سامسونج البالغة 225 مليون جهاز. لكن تربعها على الصدارة لم يدم سوى عام واحد.

ويُتوقع أن تشتد المنافسة في سوق الهواتف الذكية أكثر مع تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي.

فمن المرتقب أن تُقدم سامسونج مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الصناعي لتعزيز الإنتاجية مع تحديث نظام التشغيل اندرويد القادم. بينما تلمح التقارير إلى أن آبل ستقوم بدورها بإطلاق مميزات مماثلة مع إصدار نظام التشغيل iOS 18.