الاثنين ، 17 يونيو 2024
خليجي

أكثر من 300 مخالف يمني في قبضة الأمن السعودي

 

أعلنت السلطات الأمنية السعودية ضبط مئات المخالفين خلال محاولتهم التسلل إلى المملكة غالبيتهم من الجنسية اليمنية.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الداخلية السعودية، أن الحملات الميدانية المشتركة أسفرت عن ضبط ( 711 ) شخصًا، خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة ( 52% ) منهم يمنيو الجنسية، و ( 45% ) إثيوبيو الجنسية، و ( 3% ) جنسيات أخرى.

وأوضح البيان، أن العدد المضبوط خلال الفترة من 21 إلى 27 من شهر سبتمبر الجاري.

وأشار البيان إلى أن إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة ( 11465 ) مخالفًا، منهم ( 7199 ) مخالفًا لنظام الإقامة، و ( 2882 ) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و ( 1384 ) مخالفًا لنظام العمل.

وأكد البيان ضبط ( 14 ) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، كما تم ضبط ( 15 ) متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وجددت وزارة الداخلية السعودية التأكيد على أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به. وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم ( 911 ) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و ( 999 ) و ( 996 ) في بقية مناطق المملكة