الاثنين ، 02 اكتوبر 2023
أخبار

موعد إعلان نتائج المباحثات السعودية الحوثية في الرياض

 

كشف مصدر سياسي عن موعد إعلان النتائج وتفاصيل المباحثات السعودية مع الحوثيين بعد وصول وفد الجماعة إلى العاصمة الرياض مساء أمس .

ونقلت وسائل إعلام مقربة من جماعة الحوثي، عن مصدر وصفته بالسياسي الرفيع، قوله إن الإعلان عن نتائج وتفاصيل "الاتفاق الموقع" في الرياض بين الجانبين، سيتم خلال الساعات القادمة.

ولم يوضح المصدر تفاصيل أخرى بشأنه.

إلى ذلك، قال عبدالله عامر منتحل صفة نائب رئيس التوجيه المعنوي، لدى جماعة الحوثي الانقلابية: "كان هناك زيارات متبادلة غير معلنة بين صنعاء والرياض وعن طريق الوسيط العماني".

وأضاف أن زيارة الوفد الحوثي إلى الرياض، جاء ردًا على زيارة الوفدين السعودي والعماني المعلنة إلى صنعاء في إبريل الماضي.

وفي وقت سابق من اليوم، أدلى رئيس وفد الحوثيين، محمد عبدالسلام، بتصريحات لصحيفة الشرق الأوسط السعودية قال فيها إن السلام هو الخيار الأول الذي يجري العمل عليه، معبّراً عن أمله أن تُتوَّج نقاشات الرياض بتقدم ملموس في كل الملفات الإنسانية والعسكرية والسياسية، وبما يحقق السلام والاستقرار في اليمن ودول الجوار والمنطقة.

وأكد، أن زيارة الوفد إلى العاصمة السعودية الرياض تأتي في سياق النقاشات السابقة التي جرت مع الوفد السعودي في مسقط وصنعاء. وأضاف أن «الزيارة في سياق النقاشات السابقة التي جرت مع الوفد السعودي، في فترات سابقة، في مسقط وصنعاء، وحالياً في الرياض».

وتابع عبد السلام قائلاً «نأمل أن تُتوَّج هذه المفاوضات بتقدم ملموس في كل الملفات الإنسانية والعسكرية والسياسية، ومعالجة آثار الحرب، وبما يحقق السلام والاستقرار في عموم اليمن ودول الجوار والمنطقة».