الاثنين ، 22 يوليو 2024
أخبار

انتزاع 1.027 لغماً حوثياً خلال أسبوع

 

 

 

أعلن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس الجاري، انتزاع 1.027 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها 6 ألغام مضادة للأفراد، و203 ألغام مضادة للدبابات، و 817 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة مبتكرة.

وبحسب وكالة "واس" السعودية الرسمية، فإن فريق "مسام" نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في محافظة عدن، و3 ذخائر غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، و25 لغمًا مضادًا للدبابات و18 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة. وتمكن في محافظة مأرب من نزع عبوة ناسفة واحدة مبتكرة في مديرية حريب، ولغم واحد مضاد للدبابات في مديرية الوادي، وكذا نزع 125 لغمًا مضادًا للدبابات و 450 ذخيرة غير منفجرة في مديرية مأرب، و 6 ألغام مضادة للدبابات في مديرية رغوان.

وفي محافظة شبوة نزع الفريق 4 ألغام مضادة للدبابات في مديرية عين، و 6 ألغام مضادة للأفراد و 23 لغمًا مضادًا للدبابات و 5 ذخائر غير منفجرة في مديرية عسيلان، ونزع 3 ذخائر غير منفجرة في مديرة الوازعية.

وتمكن الفريق في محافظة تعز من نزع 17 لغمًا مضادًا للدبابات و 185 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية مقبنة، ولغمين مضادين للدبابات و 6 ذخائر غير منفجرة في مديرية موزع.

يشار إلى أن عدد الألغام المنزوعة منذ بدء شهر مارس الجاري بلغ 1.907 ألغام، فيما بلغ عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع "مسام" 391 ألفًا و 613 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية تسببت في حصد عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن.