الاثنين ، 17 يونيو 2024
هموم الناس

الجفاف والحساسية.. أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

 

 

 

يعاني الكثير من الأشخاص بسبب ظهور الهالات السوداء تحت العينين، والتي قد تكون ناتجة عن عدة أسباب، بما في ذلك العامل الوراثي والعمر وقلة النوم والحساسية والجفاف، وبعض المشاكل الصحية، وفي هذا السياق نستعرض بعض الأسباب التي تساهم في ظهور الهالات السوداء، وذلك وفقا لما نشر بموقع تايمز أوف إنديا.

أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين النوم.. حيث يمكن أن يسبب قلة النوم في ظهور الهالات السوداء والتجاعيد تحت العين، لذلك ينصح الأطباء بالحصول على قسط كافي من النوم يتراوح من 7 إلى 8 ساعات كل ليلة.

الجفاف.. يساهم عدم الترطيب والجفاف في ظهور الهالات السوداء تحت العين بشكل أكثر وضوحًا، لذا تأكد من شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم.

الحساسية وانتفاخ العين.. تساعد تلك الحالة على تغيير لون الجلد وشحوبة، بالإضافة إلى ظهور الهالات، فإذا كنت تعاني من الالتهابات أو الحساسية فحاول تجنب المحفزات وتناول مضادات الهيستامين حسب الحالة.

التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة، والتي تؤثر على صحة البشرة، وخاصة منطقة حول العين، فيمكن أن يساهم التعرض للشمس في تلف الجلد الحساس حول العينين ويجعل الهالات أكثر وضوحًا، لذلك ينصح أطباء الجلدية باستخدام واقي الشمس مع عامل حماية 30 أو أعلى لحماية بشرتك.

عدم حصول البشرة على ما يكفي من العناصر الغذائية، لذلك يجب استخدام كريمات العين التي تحتوي فيتامين ك والريتينول الذي يمكن أن يقلل ظهور الهالات السوداء.