الخميس ، 08 ديسمبر 2022
خليجي

السعودية تجهز لنقل 5000 مشجع لدعم الأخضر في قطر

 

 

أكد إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، أن هناك 5 آلاف مشجع سيتم نقلهم إلى قطر لدعم المنتخب السعودي في كأس العالم 2022، كاشفا أن البيت السعودي سيكون أحد الفعاليات في المونديال.

وقال إبراهيم القاسم في تصريحات أبرزها برنامجي "أكشن مع وليد والمنتصف": "نستمد الحماس والشغف من قيادتنا الرشيدة وهذا أكبر دعم لنا، ولن ننظر إلى ما فقدناه أو نفقده بالأمس أو اليوم، بل علينا أن نتوجه دوما إلى الأمام، لذلك نظرنا إلى الأمام وذلك لنساهم في تحقيق الرؤية الحكيمة".

وأضاف: "لدينا 5 آلاف مشجع في رابطة المنتخب السعودي سيتم نقلهم إلى قطر، وتم اختيار المشجعين من 172 ناديا، وتمت مساواة العدد بالأندية في كل درجة من حيث الجماهير المستقطبة من هذه الأندية".

وتابع القاسم: "كأس العالم لم يعد كما هو قبل 70 سنة، ولم تعد مجرد بطولة كرة قدم فقط، بل هو تظاهرة ثقافية اجتماعية، والبيت السعودي أحد فعالياتنا بالمونديال".

وأردف: "أطلقنا فرصة شراء التذاكر من خلال تطبيق (قدام) بالتنسيق مع الفيفا، لتحفيز الجماهير للحضور إلى قطر، وهو ما يتيح تذاكر المباريات والطيران والحضور لمختلف الفعاليات المصاحبة للمونديال في قطر، وآلية اختيار المشجعين أن يكونوا من روابط الأندية".

وواصل القاسم، قائلا: "حرصنا على أن تكون مشاركتنا في المونديال داخل وخارج الملعب أيضا، والبيت السعودي في كورنيش الدوحة وسيكون متاحا للجميع، للتعريف بالمملكة وهويتها، وهو يتسع لـ8 آلاف زائر يوميًا".

وختم: "كانت مشاركة المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم هي الأفضل في تاريخه، ونتمنى أن تكون مشاركتنا هي الأفضل كذلك، ومعسكرنا الحالي اخترناه من قبل بدء التصفيات".