الثلاثاء ، 22 يونيو 2021
أخبار

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين برفض مبادرة وقف إطلاق النار وفتح مطار صنعاء ودفع رواتب الموظفين

 

 

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الاربعاء، مليشيا الحوثي برفض مبادرة وقف إطلاق النار وفتح مطار صنعاء ودفع رواتب الموظفين.

وقال وزير الخارجية الدكتور أحمد بن مبارك، إن الحوثيين ما يزالون يرفضون كافة المبادرات المطروحة لوقف إطلاق النار الشامل وفتح مطار صنعاء وتحويل إيرادات المشتقات النفطية لسداد رواتب الموظفين، بدلا من توظيفها في مجهودها الحربي؛ بحسب وكالة سبأ بنسختها الشرعية.

وأكد بن مبارك للمسؤول الاوروبي، على أهمية ممارسة مزيد الضغوط لإجبار حلفاء ايران في اليمن، التوقف عن استخدام العنف واستهداف المدنيين.

وكان بن مبارك يتحدث في بروكسل التي وصلها اليوم قادما من العاصمة العمانية مسقط، خلال محادثات مع كبير مستشاري السياسية الخارجية لرئيس مجلس الاتحاد الأوروبي سيمون موردو.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار الوفد السلطاني العماني بصنعاء لعرض مبادرة توافقت عليها الحكومة اليمنية المعترف بها والسعودية والمبعوثين الأمريكي والأممي تتكون من أربع نقاط تنفذ بشكل متزامن وهي فتح مطار صنعاء بضوابط معينه ووقف إطلاق النار وتسهيل دخول السفن إلى ميناء الحديدة والذهاب إلى مشاورات الحل السياسي، وسط خلاف مستمر إذ يريد الحوثيين البدء بفتح المطار والميناء والحكومة تطالب بوقف إطلاق النارعلى اعتبار أنه المدخل لكل القضايا الإنسانية.

متابعة