الثلاثاء ، 22 يونيو 2021
أخبار

الكشف عن الدولة الوحيدة في العالم التي تملك الكلمة الفصل بشأن الحل في اليمن

 

 

كشفت صحيفة آسيوية، الدولة الوحيدة في العالم التي تملك الكلمة و القول الفصل بشأن الحل في اليمن، و مدى أهمية محافظة مارب للحوثيين وكيف يمكن تهديدها؟.

وقالت صحيفة new age البنغالية، في مقال ، إن المملكة المتحدة هي من تمتلك القول الفصل بشأن ملف اليمن في مجلس الأمن الدولي.

وأكدت على أن اليمنيين يأملون في إنهاء القتال على الرغم من خيبة أملهم في قادتهم. واليكم النص الكامل:

ست سنوات من الحرب.. ماذا يحدث في اليمن؟ هيلين لاكنرقبل شهرين ، مع دخول الحرب في اليمن عامها السابع ، ذكّر الأمين العام للأمم المتحدة ، في مناشدته للممولين في مؤتمر التعهدات السنوي ، الجميع بأنه من المتوقع أن يعاني أكثر من 16 مليون شخص (في البلاد) من هذا الجوع. ما يقرب من 50000 يمني يموتون جوعا بالفعل في ظروف شبيهة بالمجاعة. أسوأ حالات الجوع في المناطق المتضررة من الصراع.

يبلغ عدد سكان اليمن اليوم 30 مليون نسمة ، مع ثلاثة ملايين نازح حاليًا. يتم استضافتهم إما من قبل الأقارب أو في المخيمات والمستوطنات غير الرسمية حيث يعتمدون على الإمدادات الإنسانية حيث لا يوجد عمل وهم بعيدون عن أراضيهم. عاد مليون آخرون إلى ديارهم بعد فترات مختلفة من النزوح.

يعيش أكثر من 70 في المائة من اليمنيين في المناطق الريفية ، ويعتمد نصفهم بشكل كبير على الأنشطة المرتبطة بالزراعة. لكن الحرب شجعت أيضًا العديد من سكان الحضر على العودة إلى قراهم. فلماذا يموت الناس من الجوع؟

لم تتمكن الزراعة في اليمن لعقود من إطعام سكانها ، وهو ما يفسر سبب هجرة اليمنيين إلى دول مجلس التعاون الخليجي - البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة - وقبل ذلك إلى المملكة المتحدة ، والولايات المتحدة. ودول جنوب شرق آسيا وشرق إفريقيا.

متابعة